image

وزارة الصحة ومستشفيات خاصة توقع اتفاقيات لاستقبال مرضى الكورونا

      

 

  

وقعت وزارة الصحة ومستشفيات خاصة اتفاقيات لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد المحولين من الوزارة لتخفيف الضغط المتصاعد على وزارة الصحة جراء تزايد أعداد حالات الإصابة بالمرض.

وقال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات خلال مراسم التوقيع التي جرت في مقر الوزارة بتاريخ 2020/11/23 أن هذه الاتفاقيات تأتي نتيجة للتفاهمات التي تم التوصل إليها مع جمعية المستشفيات الخاصة خلال اجتماع ترأسه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بتاريخ 2020/11/3 وتضمنت استقبال وعلاج مرضى الكورونا المحولين وذلك على نفقة الحكومة. وشكر الدكتور عبيدات المستشفيات الخاصة على تعاونها الدائم مع وزارة الصحة وبخاصة في التعامل مع وباء الكورونا. وأكد أن أمر الدفاع (23) صدر كإجراء احترازي للتأكيد على أن الحكومة تولي الوضع الصحي في المملكة أولوية.

وقال إن تنفيذ الاتفاقيات وإجراءات استقبال المرضى المحولين من وزارة الصحة سيتم وفق آلية محددة وبالتنسيق مع المستشفيات الخاصة وأنه سيتم تسديد مطالبات المستشفيات مرة كل أسبوعين.

وأشار وزير الصحة إلى أن الأسرة المشمولة بالاتفاقيات ستكون مخصصة للمصابين المحولين من الوزارة وأن جميعها سيكون درجة واحدة.

من جانبه أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري مجدداً التزام قطاع المستشفيات الخاصة بالشراكة والتعاون مع وزارة الصحة في التعامل مع مرض الكورونا، ودعا الدكتور الحموري إلى أن تكون إجراءات تحويل المرضى مدروسة وبخاصة فيما يخص تحويل المرضى الذين يحتاجون إلى دخول أقسام العناية الحثيثة في المستشفيات الخاصة لضمان توفر أسرة لهم.