مركز مستشفى الرشيد

الموقع الالكتروني

أول مستشفى للطب النفسي والإدمان في القطاع الخاص في الأردن بسعة 140 سرير وقد تأسس في عام 1996 ويقع المستشفى في أبو نصير، إلى الشمال من عَمّان على ربوة ذو إطلالة جميلة وعلى مساحة 13000 متر مربع، في حين يبلغ إجمالي مساحة مباني المستشفى 17000 متر مربع. ويتضمن المستشفى أجنحة منفصلة للذكور والإناث، فضلا عن أجنحة منفصلة لمرضى الإدمان والأمراض النفسية وجميع درجات الاقامة (اجنحة، أولى ممتاز، أولى، ثانية، ثالثة).
كما يعد منشأة تعليمية يعتمدها المجلس الأردني العربي للطب النفسي كمركز لتعليم وتدريب طلبة الجامعات وطلبة الدراسات العليا في تخصصات الطب النفسي والتمريض النفسي والعلاج الوظيفي.

ويقدم المركز خدمات التعامل مع الأزمات، والخدمات المنزلية، والعلاج الوظيفي، وقياس العمليات النفسية، والعلاج النفسي، وخدمات التأهيل على مدار الساعة. ويشرف على خدمات الإقامة والعلاج فريق طبي متعدد الاختصاصات لجميع أنواع المرضى النفسيين بما فيها اضطرابات تعاطي المخدرات على حد سواء داخل وخارج المستشفى، سواء خلال فترة قصيرة أو طويلة من الزمن.

كما تشمل الخدمات العلاجية الاستشارات النفسية والإسعاف للحالات النفسية الحادة، والاختبارات النفسية سواء لقياس مستوى الذكاء أو دراسة الشخصية أو الاختبارات التشخصية إضافة إلى المتابعة في العيادات الخارجية التي تعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة.