مستشفى ومركز الخالدي الطبي

الموقع الالكتروني

مستشفى ومركز الخالدي الطبي هو أحد أقدم مستشفيات الأردن وأكثرها تطوراً. يتميز المركز بطاقمه الطبي والجراحي وبعنايته الخاصة بالمرضى، وهو مزوّد بأحدث أجهزة التشخيص والعلاج بإشراف طاقمٍ مدرّب من الأطباء والممرضات، خلال 39 عاماً ومنذ تأسيسه كمستشفى للتوليد، توسع المركز ونما ليصبح اليوم نموذجاً ريادياً للتميز الطبي في الأردن وفي المنطقة.

يحتوي المستشفى على 160 سريراً، منها 25 سريراً للعناية المركزة ما يجعله من أكبر وحدات العناية المركزة في القطاع الخاص، وأصبح المركز يعرف بقدرته على علاج ومتابعة أصعب حالات الجلطة الدماغية الحادة وأكثرها تعقيداً.

بالإضــافة إلى ذلك، عـقـد المــركز اتفــاقية تـعاون طـبــي شـاملـة مـع أحــد المستشفيــات الــرائـــدة في الــولايـــات المتحــدة، مستشفــى ومــركــز لاهـي الطبــي في بوسطــن حيث يعطى المريض في الأردن فرصة الاستفادة من الرأي الثاني دون أن يتكبد مشقة السفر لتلقي العلاج، وقد يعطيه خيار السفر إلى الولايات المتحدة للعلاج.

يمتلك مستشفى ومركز الخالدي الطبي أول مركز علاج للأورام يديره ويقوم عليه فريق مميز من المختصين الأردنيين و الأطباء المعروفين على المستوى الدولي والذين أخذوا على أنفسهم عهداً بتقديم أفضل الخدمات والرعاية الطبية لأكثر من 1200 مريض و 5000 مراجع سنوياً.

ويقوم مركز «عافية» بتعاونه الطبي مع مستشفى ومركز الخالدي الطبي بتقديم خدمات التشخيص والعلاج الإشعاعي لجميع أنواع السرطان بمختلف مراحله مما يسهل على مرضى المستشفى رحلتهم العلاجية.
بالإضافة إلى ذلك، يتبع لمستشفى ومركز الخالدي الطبي وحدةٌ للجلطة الدماغية الحادة وهي الأولى المتخصصة في الأردن؛ كما أن سيارات الإسعاف التابعة للمركز معدةٌ إعداداً طبياً كاملاً لتزود المريض بالعناية الطبية والعلاجية الكاملة من لحظة وصول السيارة لموقع المريض ونقله للمستشفى. ولدى مستشفى ومركز الخالدي الطبي 9 غرف عمليات من ضمنها اثنتان لعمليات جراحة العيون، مع خدمات طبية تقدم على أعلى المستويات وعلى مدار الساعة بما فيها خدمات الصيدلية والطوارئ والتصوير الإشعاعي التي تعمل 24 ساعة يومياً